منتدى عبابدة دنقلا

منتدى اجتماعى ثقافى عام
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بعض النصائح الي كا الامهات اللتي بنجبن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسين ابوعلى
عضو فعال
عضو فعال
avatar

المساهمات : 60
تاريخ التسجيل : 19/10/2010
العمر : 37
الموقع : السودان - دنقلا - السليم

مُساهمةموضوع: بعض النصائح الي كا الامهات اللتي بنجبن   السبت نوفمبر 13, 2010 6:17 am


الشيخة بدور تتفقد مركز الأمومة والطفولة في الشارقة آخر تحديث:الأربعاء ,10/11/2010


الشارقة - “الخليج”:

أكدت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، الرئيس الفخري لجمعية أصدقاء الرضاعة الطبيعية، الدور المهم والفعال الذي تقوم به جمعية أصدقاء الرضاعة الطبيعية في رفع معدلات الرضاعة الناجحة في دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال حملات التوعية التي تنظمها الجمعية والدورات التدريبية، وعدد من الفعاليات والأنشطة ذات الصلة .



جاء ذلك خلال زيارة سموها الى مركز الأمومة والطفولة بالشارقة، للمشاركة ضمن الفعاليات التي تنظمها الجمعية بمناسبة الأسبوع الوطني للرضاعة الطبيعية .



ونوهت سموها بضرورة رفع الوعي المحلي لدى الأمهات والأهالي بأهمية وضرورة اتمام عملية الرضاعة الطبيعية لأطفالنا، ضمن المدة الموصى بها من منظمة الصحة العالمية، إضافة إلى اتباع الطرق الصحيحة والصحية في عملية الرضاعة الطبيعية الآمنة، حيث انتشرت في الآونة الأخيرة بعض المفاهيم الخاطئة عن أساليبها وأهميتها، مما كان لها نتائج سلبية على الأمهات والأطفال معاً وبالتالي ستنعكس هذه النتائج على المجتمع بأسره على المديين القريب والبعيد .



وأشارت سموها إلى أن الرضاعة الطبيعية من الأمور التي أوصى بها ديننا الاسلامي الحنيف في كتاب الله عز وجل “وحمله وفطامه في عامين” وأثبتت الدراسات العلمية على مستوى العالم، أن الرضاعة الطبيعية التي يتلقاها الطفل لها تأثير في نمو جسمه، حيث تشير إلى أنها تقلل ما نسبته 13% سنوياً من حالات وفاة الرضع، إضافة إلى أن الدراسات أثبتت أن حليب الرضاعة الطبيعية يغذي دماغ الطفل ويجعله أكثر ذكاء .



واطلعت سموها على عرض تفصيلي قدمته الدكتورة ايفيلين رؤوف، رئيسة جمعية أصدقاء الرضاعة، شرحت فيه الخطوات السبع التي يجب على المستشفيات والمراكز الصحية اتباعها ليتم اعتمادهم لدى منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” كمراكز أو مشاف صديقة للطفولة، وتتكون من سياسة التواصل مع الأمهات والتدريب الأكاديمي والعملي للموظفين، والتعليم والارشادات لما قبل مرحلة الولادة، وإنشاء قسم خاص بالرضاعة الطبيعية ودعمه، وإجراء الصيانة الدورية له، ودعم حصري للرضاعة الطبيعية لمدة 6 أشهر، وتأمين الأجواء المناسبة للأمهات لارضاع أطفالهم أثناء مراجعتهم للمستشفى أو المركز الطبي والتعاون الدائم مع المجموعات الداعمة للرضاعة الطبيعية .



وقامت سمو الشيخة بدور بجولة في أقسام مركز الأمومة والطفولة بالشارقة تفقدت خلالها الأقسام، واستمعت من العاملين عن الخدمات التي يقدمونها في المركز كل حسب اختصاصه .



وفي نهاية الجولة قدمت الدكتورة حصة خلفان الغزال، نائب رئيس جمعية أصدقاء الرضاعة الطبيعية درعاً تذكارية تقديراً لسمو الشيخة بدور ودورها الفعال ودعمها المستمر لقضايا المرأة والأمومة والطفولة .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بعض النصائح الي كا الامهات اللتي بنجبن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عبابدة دنقلا :: قسم منتدى الاســــــــرة :: الامومة والطفولة-
انتقل الى: